COP22 ورزازات تحتفل بمهرجان الشمس بمناسبة

COP22 ورزازات تحتفل بمهرجان الشمس بمناسبة

بحضور أزيد من 14 ألف زائر، اختتمت الدورة الثالثة لمهرجان شمس المغرب فعالياتها، اللي امتدت من 14 إلى 16 أكتوبر بمدينة ورزازات، بمناسبة احتضان المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ COP22.

حضور جماهيري كثيف..

وكانت القرية الشمسية للمهرجان اللي وصلت لعامها الثالث، افتتحت فعالياتها بمجموعة من الأنشطة بتعاون مع 40 شريك، بهدف التعرف على التنقل الأخضر من خلال عرض عشر عربات شمسية وكهربائية، بالاضافة لـ30 دراجة لجمعية "Pikala Bikes" ورسومات جدارية لـ Uzine، فضلا على لوحة ديال مسرح الشارع مع "مسرح المضطهدين"، ومع فقرة الحكي للحاكية حفيظة حمود، وغيرها من الأنشطة.

عروض الشوارع كان عندها حضور حتى هي فورزازات، مع جمعية طبول Smart Arts، واستعراض للعربات الكرنفالية، اللي كانت فنهاية هاد الموكب حفل موسيقي أحياه عزيز سحماوي، استمر لساعتين وحضره ازيد من 6000 شخص.

 

تكريم المقاولات الخضراء

 قدمت 8 مقاولات شابة مستقبلیة عرض ثلاجات ومصابيح شمسية ووقود أخضر وطرق طبخ بديلة. وفي إطار مسابقة "مشروعي الشمسي"، التي كتهدف لدعم الابتكار فمجال الطاقات المتجددة، توجت اللجنة المنظمة لمهرجان شمس المغرب ، المبتكرين الشباب شعيب غالمي وبراهيم بوزيدي، على ابتكارهم لـ"الشححن المجاني بطاقة شمسية"، ،Enactus Maroc بشراكة مع شبكة إيناكتوس ماروك.